اليقين
الأخبار الشأن المحلي

وقفة احتجاجية للطلبة اليمنيين المبتعثين في مصر تتضمن عدّة مطالب

اليقين

نظم طلاب اليمن المبتعثون للدراسة بجمهورية مصر العربية، يوم الأربعاء 20 أبريل/ نيسان 2022م، وقفة احتجاجية تنديداً بما وصفوه بـ"التجاهل الحكومي المستمر لمطالبهم القانونية والمشروعة".

وقال المشاركون في الوقفة التي نُفذت أمام مبنى الملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة، إنه للعام السادس على التوالي لم تقم الحكومة بأي حلول لتخفيف معاناتهم نتيجة عدم صرف مستحقاتهم المالية المنقطعة منذ أبريل 2021م.

وأفادوا أنهم يلجأون إلى الوقفات الاحتجاجية بينها وقفة اليوم الأربعاء، احتجاجاً على التجاهل المستمر وعدم حل مشاكلهم التي أبرزها صرف الأرباع المتأخرة الثاني والثالث والرابع للعام 2021م، وكذا الربعين الأول والثاني للعام 2022م، وضمان صرفها بموعدها بداية أول شهر من كل ربع.

إضافة إلى ذلك المطالبة بصرف الرسوم الدراسية للعام 2021/2022، ورسوم من لم يتم الصرف لهم للأعوام الماضية، وقيمة بدل الكتب للخمس السنوات الماضية لموفدي الجامعات دفعة واحدة، حيث إنها متراكمة وموقوفة بما يخالف القانون منذ العام 2017، وإعادة صرفها بانتظام.

كما طالب المحتجون، في بيان صادر عن الوقفة، صرف بدل الطباعة وتذاكر السفر للخريجين وأسرهم وصرف ربع بدل تخرج لهم وفقاً للقانون.

الأخبار