اليقين
الأخبار

الأمير فيصل بن عبد الرحمن يساهم في التعريف بمعالم المملكة في إطار رؤية 2030

اليقين

علي هامش مؤتمر تمكين المستقبل في الشرق الأوسط التابع للأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة المنعقد في القاهرة و تعزيزاً لدور القطاع الخاصة في التنمية السياحية .. وقعت جمعية لأجلهم للخدمات الاجتماعية
برتوكول تعاون مع مايكرولاب للحلول التقنية، لرقمنه خدمات الارشاد السياحي بالمملكة العربية السعودية عبر تطبيق ( مرشدي / MyGuide)

ويهدف البروتوكول الي تقديم خدمات الإرشاد السياحي و التعريف بالمعالم الاثرية في المملكة بعدة لغات من ضمنها الإشارة للمساهمة في تنشيط الحركة السياحية

وقال الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود، الرئيس التنفيذي لجمعية لأجلهم، إن البروتوكول يدعم أهداف الجمعية في تقديم الخدمات للمجتمع بجميع فئاته .

وأشار، إلي أن التطبيق سيساعد في التعرف علي المعالم السياحية في المملكة في ظل "رؤية 2030" الهادفة لإحداث نقلة نوعية في اقتصاد السعودية .

ونوه بن ناصر، بأن الجمعية تعمل على تلبية متطلبات فئات المجتمع وخاصة ذوي القدرات الخاصة وذويهم المساهمة في تطويرهم ورفع قدراتهم من خلال الأنشطة المختلفة التي تقدمها.

من جانبه قال محمد بلال المدير التنفيذي لشركة ميكرو لاب و مؤسس ( مرشدي / MyGuide)، إن التطبيق يعد الأول من نوعه لرقمنه السياحة والإرشاد عربيا وعالميا’ ما يجعله تجربة فريدة تضع قطاع السياحة والارشاد بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام في صدارة الدول تطويعاً للذكاء الاصطناعي و تقنية تقديم الخدمات السياحية.

واكد علي ان التطبيق سيوفر تجريه آمنه مما سيساهم على زيادة أعداد السياح سنويا من خلال توفير بيئة رقمية كاملة بداية من وصولة السائح حتى مغادرته من خلال حزمة متكاملة من الخدمات.

وتابع “بلال “قائلاً تتضمن خدمات المنصة تقديم عروض الرحلات للشركات السياحية مع إمكانية الحجز والتواصل المباشر معهم, فضلاً عن توفير دليل شامل لجميع المنشآت السياحية من فنادق ومتاجر ومطاعم ومراكز و التي تحدد من خلال الذكاء الاصطناعي التي يعمل بها .

وكشف، عن تقديم خدمة الإرشاد الرقمي بـ 5 لغات لشرح جميع المعلومات عن المعالم الاثرية للسائحين بمختلف جنسياتهم , كما سيوفر التطبيق لأول مرة منصة إلكترونية للمرشدين السياحيين المعتمدين .

وأوضح بلال، إن السائح سيحصل على خصم من قبل المتاجر السياحية المتعاقدة مع التطبيق وفقاً للنسب المحددة مع الجهات المشاركة، كما سيتم عرض أشهر الفعاليات والمناسبات والمهرجانات بصورة دورية.

ولفت، الي توافر نظام مراسلة فوري "شات" للرد على الأسئلة و الاستفسارات باستخدام بالذكاء الاصطناعي , منوهاً بالتعاون مع كافة القطاعات الخاصة العاملة بقطاع السياحة والإرشاد وتفعيل دورهم في التنمية والتطوير.

الأخبار